المقالات
صحة
10 طرق بسيطة لتحفيز طاقتك الإيجابية
10 طرق بسيطة لتحفيز طاقتك الإيجابية
03-22-2015 01:51



خمول الشتاء حالة تصيب الجميع لاسيما الفتيات اللواتي تتأثر أمزجتهن بالأحوال الجوية أكثر من غيرهن، فالشتاء بليله الطويل ونهاره القصير يؤثر على الحالة النفسية ويخفض مستوى الطاقة بالجسم، مما يجعل الحالة النفسية متذبذبة نوعاً ما، فتميل الفتيات للكسل والخمول، وتهبط عزيمتهن على القيام بالعديد من الأنشطة، لذلك نعرض لك 10 طرق بسيطة جداً يوصي بها الاستشاري النفسي الدكتور أكمل نجاح لرفع مستوى طاقتك الإيجابية وتحفيزك على العمل والنشاط وطرد كل المثبطات في السطور التالية:


1. ركزي على أفكارك وكلماتك وأفعالك
فكري في شيء محدد، فإذا أردتِ البدء بمشروع ما استخدمي عبارات وكلمات تدل بالفعل على أنك بدأت في هذا المشروع، وتخيلي أنك بدأت في تنفيذه، ثم ابدئي بالفعل باتخاذ الخطوات الإجرائية اللازمة لتحقيق هذا الهدف .


2. تناولي وجبة الإفطار
الإفطار يلعب دوراً مهماً في تزويد الفرد بالطاقة اللازمة التي تساعده على العمل بنشاط وحيوية طوال اليوم .


3. قومي ببعض التمارين الرياضية
ممارسة الرياضة مفيدة للعضلات والعظام، كما أنها تفرغ الطاقة السلبية في الجسم، وتعمل على زيادة الاندروفين الذي يمنح الفرد الشعور بالراحة والسعادة.


4. التمرين على التنفس الصحي
الكثيرون منا يتنفسون بطريقة خاطئة، خاصة تحت تأثير التوتر والضغوط، إذ يكون التنفس قصيراً وسريعاً، لذلك عليك تخصيص خمس دقائق مرتين يومياً للتنفس الهادئ العميق بحيث يكون الزفير أطول من الشهيق، ومع الانتظام عليه سوف تعتادي على الاسترخاء والتخلص من الانفعالات السلبية.


5. نامي جيداً
يجب أن يحصل الجسم على القدر الكافي من النوم حتى يستعيد حيويته ويجدد نشاطه، كما أن قلة النوم تسبب الإرهاق والإجهاد والصداع وتقلل من كفاءة الأداء .


6. اشربي كمية وفيرة من الماء
شرب الماء ينشط الدورة الدموية ويولد الطاقة اللازمة لمنح الجسم الحيوية والنشاط، لذا اجعلي معك في كل وقت وفي كل مكان قنينة ماء لترشفي منه رشفة من وقت الى آخر.


7. تناولي وجبات خفيفة بين وجبة الإفطار ووجبة الغداء
هذا يقلل من الشعور بالجوع، ويجعل لديك طاقة تساعدك على العمل بطريقة جيدة، ومن الوجبات الخفيفة: المكسرات، التمر، عصائر، ساندويتش جبن مع بعض الخضروات .


8. فكري بطريقة إيجابية
تخلي عن استخدام الكلمات والعبارات السلبية، واجعلي تفكيرك يركز على الجوانب الإيجابية، فهذا يمنحك طاقة إيجابية تتنشر بين المحيطين بك .


9. الشكر والعرفان والحمد
اشكري كل من يساعدك، واشكري الله على كل ما منحك إياه، وعندما تشعرين بأن هناك ما تفتقدينه تذكري ما تملكينه، فالشكر يقلل من تأثير الانفعالات السلبية ويجعل الإنسان يشعر بالرضا .


10. اجعلي الغرض من الشيء دافعاً لفعله
إذا كنت تكرهين وظيفتك الحالية مثلاً تذكري أن الغرض من الوظيفة هو الحصول على المال الذي يساعدك على العيش، وأنه لا بديل في الوقت الحالي، ورغبتك في المال ستكون هي الدافع للاستمرار في العمل وإن كان لا يرضيك .

سيدتي

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 62667

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)






الرئيسية |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2019 alrakoba.net - All rights reserved

مجلة حواء