المقالات
منوعات
طرق للحفاظ على الإيجابية في أسوأ الظروف
طرق للحفاظ على الإيجابية في أسوأ الظروف
05-19-2015 01:51

image


إن الإبقاء والحفاظ على الإيجابية في هذه الأيام أمر مهم، وخاصة إذا كنت تريدين النجاح في حياتك الشخصية والمهنية. إليك هنا نصائح خبراء لبعض من أفضل الطرق لتبقي إيجابية حتى في أسوأ الحالات:

1. الاستيقاظ في وقت مبكر:
"أنا لست كائناً صباحياً ولا أحب أن أستيقظ في وقت مبكر، لكني لاحظت أنه في كل مرة استيقظت فيها مبكرة، شعرت بأنني أكثر سعادة، وأكثر نشاطاً وتفاؤلاً في ذاك اليوم". عندما تنجزين عملك في وقت مبكر، سيكون لديك المزيد من الوقت للقيام بتلك الأشياء الصغيرة التي لا تجدين لها وقتاً، مثل قراءة كتابك المفضل، والاستماع إلى أغانٍ تحبينها، أو التأمل.

2. ممارسة الرياضة:
يمكن لممارسة الرياضة أن توفر لك الكثير من المزايا الرائعة فهي ذات تأثير كبير على الصحة البدنية وكذلك العاطفية. وعلاوةً على ذلك، فهي وسيلة قوية لمكافحة القلق والاكتئاب ويمكن أيضاً أن تساعدك على التخلص من الضغوط المتراكمة.

3. تنظيم وقتك:
أعدي خطة ليومك يومياً، فبالنظام سوف تكونين قادرة على إنجاز المزيد من الأشياء بشكل أسرع، وسيكون لديك ما يكفي من الوقت لأفراد عائلتك أو القيام بأشياء تحبينها. قومي بالتركيز على أولوياتك والعمل على حل مشاكلك بدلاً من تأجيلها. آمني بغدٍ أفضل وحياة أفضل.

4. اغتنمي يومك:
لتبقي إيجابية كل يوم، عليك تعلم اغتنام يومك. هل سبق لك أن سمعت بمقولة "عيشي اللحظة؟"، على الأغلب سوف يكون الجواب "نعم"، لذا تمتعي بكل لحظة من حياتك، حتى إن لم تكن بالجودة التي تريدين. وستتجاوزين بالتأكيد كل عقبة تواجهينها، بدلاً من التركيز على ما هو سلبي، فكري في الأشياء العظيمة التي سوف تحدث في حياتك.

5. تذكري أمثالك المفضلة:
صدقي أو لا تصدقي، قد تكون ملهمة جداً ورافعة للمعنويات وقادرة على تغيير يومك كله. ابقي في بالك الأقوال والأمثال المفضلة لديك عند مواجهة يوم سيئ، وبالتأكيد سوف تعطيك الإلهام والتحفيز وتساعدك على البقاء إيجابية حتى في أسوأ الظروف.

6. كوني مستعدة للحالات السلبية:
مهما حاولت، لا يمكننا تجنب المواقف السلبية. لماذا لا تكوني مستعدة لها؟ جربي اعتبار أي موقف سلبي دورة تدريبية في الحياة الحقيقية. لا تخافي ارتكاب الأخطاء، فأنت في حاجة إليها. تماماً كما قال جورج برنارد شو ذات مرة: "الحياة التي تمضي في ارتكاب الأخطاء ليست فقط أكثر تشريفاً، ولكن أكثر فائدة من حياة أفنيت من دون عمل". فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب، لذلك من الأفضل أن تكوني مستعدة لها، سواء كانت سلبية أو إيجابية.

7. اضحكي أو على الأقل ابتسمي:
من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للبقاء إيجابية حتى في أسوأ حالة هو جعل الضحك والفكاهة جزءاً من الحياة اليومية، فلا تترددي في استخدام الفكاهة ولن تبدو الهموم والمشاكل صعبة ومخيفة بعد الآن!.. لذا في المرة المقبلة التي تجدين نفسك فيها محبطة جربي قراءة بعض النكات أو قصة مضحكة، أو تابعي برنامجاً مسلياً، وسوف تشعرين بأنك أفضل.

8. تشكيل أفكارك:
استخدام لغة لتشكيل أفكارك من أكثر الطرق فعالية لبناء موقف إيجابي. حاولي إدخال بعض التغييرات الإيجابية في لغتك. على سبيل المثال، قومي باستخدام كلمات مثل "لا يصدق"، "مذهل"، و "رائع" كل يوم، وتجنبي استخدام المصطلحات السلبية، مثل "أنا لن" أو "لا أستطيع." سوف ترين كيف يؤثر هذا على موقفك وسلوكك.

9. قراءة كتاب ملهم:
إذا كنت مولعة بالقراءة، فذلك شيء رائع، لأن ذلك سيساعدك على الحفاظ على موقف إيجابي حتى في الأوضاع الأكثر صعوبة. لأن قراءة كتاب إيجابي وملهم تساعدك في إبقاء الدافع والتغلب على التحديات للوصول إلى أهدافك. أما إن كنت لا تتمتعين بالقراءة، فشاهدي بعض الأفلام الملهمة، وهناك العديد من القصص الملهمة والمحفزة للاختيار من بينها.

على الرغم من أنه قد يبدو من الصعب الاحتفاظ بالإيجابية في أسوأ الأوضاع، فإن ذلك ليس مستحيلاً اتبعي هذه النصائح لتري النتائج.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 61917

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)






الرئيسية |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2019 alrakoba.net - All rights reserved

مجلة حواء