الأخبار
قضايا أجتماعية
هذه 20 حقيقة علمية عن الحب ستعرفها لأول مرة في حياتك
هذه 20 حقيقة علمية عن الحب ستعرفها لأول مرة في حياتك
هذه 20 حقيقة علمية عن الحب ستعرفها لأول مرة في حياتك
هذه 20 حقيقة علمية عن الحب ستعرفها لأول مرة في حياتك


06-07-2016 03:51
كلمة “حب” هي أكثر العبارات استخداماً في مواقع التواصل الإجتماعي عموما، فالكثيرون يتكلمون عن الحب لأسباب مختلفة، لكن الكثيرون كذلك يجهلون عدة حقائق عن الحب.
فيما يلي سنسرد 20 حقيقة علمية عن الحب قد تعرفها لأول مرة.

1) الوقوع في حب متبادل يُحفز الذات بشكل إيجابي بحيث يكون له تأثير مهدئ على الجسم والعقل ويرفع مستوى نمو الأعصاب. وهذا الأمر يساعد على صحة الجهاز العصبي وتقوية ذاكرة الطرفين معاً.

2) بحسب دراسة لجامعة بنسلفانيا فأن الرجال قد يقعون في الحب بشكل كامل من أول لقاء، بينما النساء يحتجن 4 إلى 6 لقاءات من أجل الوقوع في الحب الكامل.

3) الأزواج الذين تجمعهم علاقة حب قوية ويقبلون بعضهم في كل صباح يعيشون خمس سنوات من عمرهم الإفتراضي مقارنة بمن لا يفعلون ذلك طبقا لدراسة أمريكية.

4) الوقوع في الحب خلال العام الأول قد يكثر من إفراز بعض الهرمونات السلبية تزيد من معدلات التوتر في الجسم خصوصا إذا كان الحب من طرف واحد.

5) الحب مسؤول مباشر عن إثارة مناطق الخوف في الدماغ، بحيث استنتج العلماء أن الشخص الذي يقع في الحب فترات معينة تزداد لديه سرعة معدلات ضربات القلب والتعرق الناتج عن الخوف.

6) بحسب نظرية رياضية فقد يلتقي الإنسان العادي بالعديد من الأشخاص ويقترب منهم على أساس الحب، لكن لا يوجد إلا شخص واحد فقط يشعر معه بالإطمئنان والحب الكامل.

7) توضّح الأشعة المقطعية التي تم إجراؤها على المخ جريت أن الشخص الذي يشاهد صور من يحبه تزداد لديه معدلات نشاط الجزء العصبي من المخ المسئول عن إفراز بعض المواد الكميائية مما يجعله يتعافى من بعض الأمراض.

8) أثبتت آستطلاعات الرأي أن النساء هن الأكثر بحثا عن الحب سواء في الواقع أو على مواقع التعارف والبحث في الأنترنت عموماً.

9) لحية الرجال تزداد في النمو أسرع وأسرع عندما يقع في الحب، وهذا الإرتباط هو فيسيولوجي تتحكم فيه إفرازات هرمونية.

10) قد يقع بعض الأشخاص في حب الشخص الذي يرفضهم بشكل تلقائي، إذ أن ذلك يكون كاستجابة عكسية من الدماغ ضد الرفض.

11) تقرّ دراسة أعدت في جامعة ستانفورد للطب أنّ احتضان الشخص الذي تحب من شأنه أن يعالج آلام جسمك ويخفف من حدتها بسنب مرتفعة.

12) في حال كنت جزء من علاقة ثنائية رومانسية متبادلة فإن نبض قلبك سيتسارع بنفس حدة تسارع نبض الشريك الآخر، وذلك يحدث عند تحديقك في عين الطرف اللآخر لمدة 3 دقائق.

13) في دراسة شارك فيها 127 رجلاً و 133 امرأة، تم تأكيد أن كلا الجنسين يميلان إلى جاذبية الوجه أكثر من جاذبية الجسم عندما يتعلق الأمر بالحب الحقيقي.

14) بحث تم نشره في الدورية الطبية للعلوم الإنسانية بأستراليا تم التأكيد فيه أن أن الحب لأول مرة يؤثر على التركيز والقيام بالأعمال التي تتطلب الإنتباه وبذلك تنقص الإنتاجية.

15) من الناحية الكميائية، فإن الشخص العاشق المهووس لا يختلف عن الشخص المصاب بالوسواس القهري بحيث يعيشان نفس التجربة “كيميائياً”. هذه النتيجة حصل بسببها الأستاذ “دوناتلا مارازتي” جائزة نوبل للكيمياء.

16) في المعدل الرجل هو أول من يمتلك الشجاعة لقول “أحبك” للجنس الآخر طبقا لدراسة نُشرت في مجلة “الشخصة والسيكولوجيا الاجتماعية”.

17) عند الوقوع في الحب يفقد الإنسان صديقين مقربين في المتوسط.

18) في بعض الحالات يمكن بناء علاقة حب قوية عن بُعد باستخدام وسائل التواصل كالأنترنت إذ بحسب مركز “بيو” للأبحاث فإن الأنترنت من الوسائل الأكثر استخداما بالنسبة للأمريكين في انتقاء أزواجهم.

19) ثُلث الأشخاص يمكن أن يقعوا في حب الشخص الذي رأوه لأول مرة أي “الحب من أول نظرة”.

20) لا يمكن نسيان شخص كنت تحبه من أعماقك، بحيث سيحتفظ به دماغك في الذاكرة طويلة الأمد وستستمر في تذكره من حين لآخر إلى أن تموت.


وكالات


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1075


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)







الرئيسية |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2019 alrakoba.net - All rights reserved

مجلة حواء